يمن ايكو
أخبار

الوضع في البحر الأحمر يتسبب بانهيار 67.5% من أرباح شركة بريطانية كبرى

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت شركة أثاث بريطانية كبرى، اليوم الأربعاء، عن تسجيل انخفاض كبير في أرباحها السنوية، بسبب تأثيرات الوضع في البحر الأحمر، حيث تستهدف قوات صنعاء السفن المرتبطة بالمملكة المتحدة وتجبرها على الإبحار حول رأس الرجاء الصالح.
وبحسب تقارير نشرتها وكالة “رويترز” وصحيفة “إندبندنت” ورصدها موقع “يمن إيكو”، فقد أعلنت شركة (دي إف إس فورنيتشر) البريطانية لبيع الأثاث بالتجزئة، عن انخفاض بنسبة 67.5% في أرباحها السنوية.
وذكرت الشركة أنها واجهت صعوبات بسبب الاضطرابات في البحر الأحمر والتأخيرات الناتجة عنها وارتفاع تكاليف الشحن، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الفائدة.

وبحسب رويترز فقد انخفضت الأرباح المعدلة قبل الضرائب من العمليات المستمرة للشركة إلى 10.5 مليون جنيه استرليني (14.04 مليون دولار) للسنة المنتهية في 30 يونيو، وذلك مقارنة بـ 30.6 مليون جنيه استرليني في العام السابق.

وقالت صحيفة “إندبندنت” إن الشركة أبلغت المساهمين بأن الإيرادات انخفضت بنسبة 9.3% خلال العام المنتهي في 30 يونيو، مقارنة بالعام السابق.

وبحسب الصحيفة فقد أكدت الشركة أن تحويل مسار السفن حول افريقيا بسبب هجمات الحوثيين كان مسؤولاً عن الانخفاض.

وأشارت الشركة إلى أن “انقطاع الشحنات أدى إلى تأجيل مبيعات بقيمة 12 مليون جنيه استرليني إلى السنة المالية الجديدة”.

وذكرت رويترز أن الشركة تعتبر أكبر لاعب في مجال الأثاث المنجد في بريطانيا.

وفي يونيو الماضي كانت الشركة البريطانية للأثاث قد حذرت مستثمريها من انخفاض الإيرادات بسبب الوضع في البحر الأحمر، وفقاً لما ذكرت (بي بي سي) في تقرير رصده موقع “يمن إيكو”، وقتها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً