يمن ايكو
أخبار

السفير السعودي يؤكد صحة معلومات “يمن إيكو” حول الدفعة الثانية من المنحة

يمن إيكو|خاص:

أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الأحد، تحويل الدفعة الثانية من المنحة المالية السعودية إلى البنك المركزي في عدن، الأمر الذي يجدد التأكيد على صحة ما نشره موقع “يمن إيكو” في وقت سابق حول رفض السعودية تسليم هذه الدفعة إلا بشرط تغيير رئيس الحكومة اليمنية.
وكتب آل جابر تدوينة على منصة إكس رصدها موقع “يمن إيكو”، قال فيها: “بتوجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ولي العهد حفظهما الله، واستمراراً لدعم الأشقاء في اليمن، فقد تم تحويل الدفعة الثانية من منحة دعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن” حسب تعبيره.
وكشف آل جابر أن الدفعة الثانية تبلغ قيمتها “250 مليون دولار أمريكي” مشيرا إلى أنها تأتي “لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق في جميع المحافظات اليمنية” حد قوله.
وقبل ثلاث أيام أكد الموقع الرسمي للبنك المركزي اليمني في عدن إطلاق السعودية للدفع الثانية من منحة دعم الموازنة العامة للدولة والبالغة مائتان وخمسون مليون دولار أمريكي، واستكمال إجراءات تحويلها إلى البنك المركزي، مشيرا إلى أنها ستصل إلى حسابات البنك المركزي في موعد لا يتجاوز يوم الأحد 11 فبراير 2024م.
وجاء إطلاق الدفعة الثانية من المنحة بعد أيام فقط من صدور قرار إقالة معين عبد الملك من منصب رئاسة الوزراء في الحكومة اليمنية، وتعيين أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية السابقة بدلا عنه.
وأكد ذلك بوضوح صحة المعلومات التي نشرها يمن إيكو في أكتوبر (حصري: في ظل أزمة صامتة.. السعودية تريد إقالة رئيس الحكومة اليمنية لهذه الأسباب) الماضي والتي كشفت أن السعودية اشترطت إقالة معين عبد الملك لتسليم الدفعة الثانية من المنحة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً