يمن ايكو
أخبار

الأمم المتحدة تعلن تلقيها 60 مليون دولار إضافية لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

يمن إيكو|أخبار:

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أنه تلقى من المانحين، خلال الأسبوعين الماضيين، نحو 60 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2024م.

ووفقاً لـ “إنفوجرافيك” نشرته منصة إعلام العاملين في المجال الإنساني العالمي (ريليف ويب) ورصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، فإنه بحلول 16 أكتوبر الجاري، بلغ إجمالي التمويل المستلم للخطة مبلغ 1.18 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 60 مليون دولار، عما كان عليه في الأول من الشهر نفسه والمقدر بـ 1.12 مليار دولار.

وأوضح “أوتشا” أن إجمالي التمويل المستلم لليمن، خلال الفترة ذاتها، زاد بنفس المبلغ، وذلك من 1.86 مليار إلى 1.92 مليار دولار، فيما لم يتم تسليم أي تمويل خارج خطة الاستجابة الإنسانية، الذي ظل عند حدود 0.73 مليار دولار.

وأشار إلى أن أغلب التمويل الإضافي الجديد المستلم لليمن، سواء ضمن خطة الاستجابة الإنسانية أو خارجها، جاء من الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية وبريطانيا، مؤكداً أن خطة الاستجابة هذا العام، ورغم مرور أكثر من 9 أشهر، لاتزال تعاني نقصاً حاداً، حيث لم يتم تغطية سوى ما نسبته 43,7% من إجمالي التمويل المطلوب البالغ 2.71 مليار دولار، ما يترك فجوة تمويلية قدرها 1.52 مليار دولار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً