يمن ايكو
أخبار

القطاع الخاص يطالب الحكومة اليمنية بوضع حلول سريعة لانهيار العملة

يمن إيكو|أخبار:

طالبت الغرف التجارية الصناعية في مناطق الحكومة اليمنية بإيجاد حلول سريعة للتعامل مع أزمة انهيار العملة المحلية إلى حدود غير مسبوقة.

وذكرت الغرف، في بيان نشرته الغرفة التجارية الصناعية بعدن على حسابها بـ “فيسبوك” ورصده موقع “يمن إيكو”، أنها سبق وأن أصدرت قبل 8 أشهر بياناً تحذيرياً من انهيار العملة إلى مستويات غير مقبولة، مما أدى إلى “مزيد من الاستنزاف للقوة الشرائية للمواطنين وخلق مزيد من الصعوبات الاقتصادية واضطرابات مالية وأمنية وسلوكية شديدة الحدة في البلاد”.

وأشارت إلى دعوتها “لتشكيل هيئة مشاركة من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والسلطات المحلية والجهات ذات العلاقة لمتابعة خطة طوارئ لإنقاذ الوضع، بما في ذلك وقف الجبايات غير القانونية التي تتعرض لها المصانع المحلية والشركات والقطاع الخاص عموماً”.

وأضافت أن “الوضع حينها كان سيئاً بدرجة عالية لكن ما وصلت إليه الأمور الآن وبعد 8 أشهر من المعاناة أصبح أسوأ بكثير، واصفةً ذلك بأنه “نذير بكوارث اجتماعية واقتصادية وشيكة”.

وتابعت: “ومع ذلك وأمام هذا السكوت فإننا استمررنا ببذل جهود حثيثة لتحريك الأجهزة المعنية لمواجهة أسباب هذه الأزمة والتصدي لها بقدر الإمكانات المتاحة”.

وطالبت الغرف التجارية الصناعية “جميع الجهات ذات الاختصاص بالتعاون للحصول على حلول سريعة للتعامل مع هذه الأزمة”.

يشار إلى أن العملة المحلية في مناطق الحكومة اليمنية شهدت انهياراً غير مسبوق في الأيام الماضية، حيث سجلت أسعار الصرف يومنا هذا 2008 ريال للدولار الواحد بينما سجل سعر صرف الريال السعودي 525 ريالاً يمنياً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً