يمن ايكو
أخباردولي

شاهد | ماذا حدث لسلسة مطاعم ماكدونالدز بعد إعلانها دعم إسرائيل

يمن إيكو | أخبار:

أعلن فرعا شركة المطاعم العالمية الشهيرة ماكدونالدز في تركيا والكويت التبرع بنحو 1.250 مليون دولار لصالح أهالي قطاع غزة، في محاولة لامتصاص الغضب ودعوات المقاطعة لسلسلة المطاعم على خلفية إعلانها تقديم الدعم للجيش الإسرائيلي.

وجاء إعلان ماكدونالدز تركيا بمليون دولار، وماكدونالدز الكويت بـ 250 ألف دولار، عقب مقاطعة شعبية واسعة لفروع الشركة في عدد من الدول العربية والإسلامية على خلفية إعلان مطاعم ماكدونالدز إسرائيل عن تقديم وجبات مجانية لجنود الاحتلال.

وهبط سعر سهم ماكدونالدز 2% في ختام تعاملات أمس، بنسبة 2% مسجلًا 246.18 دولار للسهم، بانخفاض 4.74 دولار من قيمته، على خلفية المقاطعة العربية لمنتجات الشركة الغذائية بسبب دعم ماكدونالدز إسرائيل لجنود الاحتلال، من خلال توفير منتجات غذائية ووجبات، ودعمهم في العمليات التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وأعلنت شركة ماكدونالدز في منشورٍ لها على حساباتها “فيسبوك” و”إنستجرام” عن البدء في توزيع وجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبثت صوراً تظهر التضامن مع إسرائيل في أعقاب عمليات “طوفان الأقصى” التي بدأت فجر السبت الماضي.

ونشرت ماكدونالدز إسرائيل، بالعبرية تعليقات على صور متعددة قالت فيها: “إن عدد تبرعاتنا العينية للجيش الإسرائيلي وقوات الإنقاذ، والأمن، والمتضررين من الهجوم، 12 ألف وجبة، وسنستمر في حملة التبرعات الواسعة، وسنقدم آلاف الوجبات يوميًّا”.

وتواجه فروع ماكدونالدز في كل من السعودية ولبنان ومصر وتركيا والكويت ودول عربية وإسلامية وعالمية أخرى، حملة مقاطعة واحتجاجات واقتحامات غير مسبوقة، ما أجبر فروع الشركة في الدول المذكورة على إصدار بيانات تبرأت فيها الفروع من شقيقتها ماكدونالدز إسرائيل، ما ينذر بخريف قاس من الخسائر التي قد تتكبدها شركة المطاعم العالمية ماكدونالدز كغيرها من الشركات العالمية التي تواجه حملات مقاطعة واسعة في عدد من الدول العربية والإسلامية، بسبب دعمها لإسرائيل.

وتعد سلسلة مطاعم ماكدونالدز الأمريكية من أكبر شركات المطاعم عالمياً وتمتلك آلاف الفروع في معظم مدن ودول العالم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً