يمن ايكو
أخبار

عشرات السفن التجارية عالقة في باب المندب لهذا السبب!

يمن إيكو| أخبار:

توقفت عشرات السفن والناقلات في المياه الإقليمية الجيبوتية بالقرب من باب المندب بناء على طلب من القوات المشتركة بقيادة أمريكا.

وقالت قناة “الجزيرة”، اليوم السبت، إن عشرات سفن شحن وناقلات عالقة في المياه الإقليمية الجيبوتية، بعدما تقطعت بها السبل نظراً لعدم قدرتها على المرور عبر مضيق باب المندب بسبب الوضع المتوتر في البحر الأحمر، وذلك بعد وجهت القوات البحرية المشتركة بقيادة البحرية الأمريكية تلك السفن بتجنب العبور من باب المندب.

ونقلت القناة عن مصدر ملاحي قوله “إن السفن العالقة قد تضطر إلى تعديل مسارها والالتفاف إلى رأس الرجاء الصالح إذا استمرت الهجمات في هذه المنطقة”.

وأشار المصدر إلى أن القوات البحرية المشتركة طلبت من السفن الابتعاد خلال هذه الفترة عن منطقة باب المندب، وتوقعت أن تستمر فترة التهديد للسفن والناقلات لعدة أيام.

وأوضح مراسل الجزيرة في جيبوتي أن بعض السفن غير المرتبطة بإسرائيل تخشى المرور عبر باب المندب، خوفاً من إصابتها بإحدى القذائف “الطائشة” في الاشتباكات بين القوات المشتركة والحوثيين (قوات صنعاء)، مشيراً إلى أن هذه السفن قد تضطر إلى تغيير مسارها باتجاه راس الرجاء الصالح في حال طالت فترة انتظارها في المياه الإقليمية الجيبوتية، لاسيما أنه لا توجد مدة زمنية محددة لتوقفها.

وتصاعد التوتر في البحر الأحمر، بعد الهجمات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على عدد من المحافظات اليمنية فجر الجمعة، وتجددت هذه الهجمات اليوم السبت، حيث شنت عدد منا الغارات على محافظة الحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً