يمن ايكو
أخبار

شاهد| ماكدونالدز تسجل انخفاضاً في مبيعاتها للربع الرابع توالياً

يمن إيكو| متابعات:

انخفض نمو المبيعات العالمية لشركة “ماكدونالدز” للربع الرابع على التوالي إلى 1.9%، وذلك على خلفية المقاطعة التي شهدتها منتجات الشركة المالكة لسلسلة مطاعم الوجبات الخفيفة، بسبب دعمها الصريح لجرائم إسرائيل في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقاً لما نشرته وكالة رويترز، ورصده موقع “يمن إيكو”، تركز انخفاض مبيعات شركة “ماكدونالدز”، في فروعها الدولية التي شكلت 10٪ من إجمالي إيراداتها في عام 2023م.

وفي مارس الماضي، حذر إيان بوردن، المدير المالي لشركة ماكدونالدز، من انخفاض متسلسل في المبيعات الدولية في الربع الأول، تحت ضغط الصراع في الشرق الأوسط، في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وواجهت شركة ماكدونالدز ردود فعل عنيفة من فروعها في بعض الدول الإسلامية، منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب تحرك مطاعم الشركة الإسرائيلية لتقديم وجبات مجانية للجيش الإسرائيلي.

وكانت شركة ماكدونالدز لسلسلة المطاعم العالمية الشهيرة، أقرت في منتصف مارس الماضي، بالتأثير المستمر لحملات المقاطعة على مبيعاتها في مختلف دول العالم، مؤكدة أن أسهمها خسرت منذ بداية مطلع العام الجاري 10 مليارات دولار من قيمتها، وجاء ذلك بعد يومين من خسارة أسهمها 3.37% أو 9.93 دولار إلى 284.36 دولار، في تعاملات الـ13 من مارس 2024م.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023 حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين- معظمهم أطفال ونساء- فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً