يمن ايكو
أخبار

أكدت أن مطلبها سلام يرفع الحصار الاقتصادي.. خارجية حكومة صنعاء تنفي رفضها تمديد الهدنة

خاص – يمن إيكو

اتهمت حكومة صنعاء دول التحالف وحكومة المجلس الرئاسي المعين من الرياض، اليوم الثلاثاء، بإيصال الوضع في اليمن إلى حالة اللا سلم واللا حرب.. مؤكدة أنها تريد الوصول إلى وضع سلام مستدام يخدم الشعب اليمني ويرفع عنه المعاناة المعيشية والاقتصادية.

ونفى وزير خارجية صنعاء، هشام شرف، أن تكون حكومة بلاده قد رفضت تمديد الهدنة.. مشيراً إلى أنها “أوضحت موقفها في وجود هدنة يتم خلالها التعامل مع متطلبات السلام وتحقيق ما يريده الشعب اليمني”.

وأضاف شرف، أن موقف صنعاء يتلخص في فتح المطار بشكل كامل، وكذلك الموانئ، والسماح بدخول سفن النفط والغاز من دون عرقله، والترتيب لتخصيص الاعتمادات المالية اللازمة لمرتبات موظفي الخدمة العامة من عائدات بيع النفط اليمني وأي مبيعات للغاز، من خلال ما هو موجود من عائدات البيع السابقة وأي مبيعات جديدة.

يذكر أن زمن الهدنة الأممية المعلنة في اليمن منذ الثاني من أبريل الماضي، قد انتهى في الثاني من أكتوبر المنصرم، وتشترط صنعاء لتمديدها صرف مرتبات موظفي الدولة والفتح الكامل للمطارات والموانئ اليمنية للتخفيف من معاناة اليمنيين جراء الحرب والحصار، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل دول التحالف وحكومة المجلس الرئاسي المُعين من الرياض، ما دفع بسلطات صنعاء إلى إطلاق قرار يمنع تصدير ثروات البلاد النفطية والغازية خارج مصلحة الشعب اليمني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً