يمن ايكو
أخبار

زيادات جديدة لأسعار السلع الغذائية في إسرائيل نتيجة ارتفاع تكاليف الاستيراد والإنتاج

يمن إيكو|خاص:

تصاعدت موجة ارتفاع أسعار السلع الغذائية في إسرائيل، نتيجة تداعيات الحرب، وفي مقدمتها الحظر الذي فرضته قوات صنعاء على وصول السفن إلى الموانئ الإسرائيلية، حيث أعلنت واحدة من أكبر شركات المواد الغذائية في إسرائيل عن زيادة جديدة في منتجاتها، بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج واستيراد المواد الخام.

ونشر موقع صحيفة “كالكاليست” الاقتصادية العبرية، اليوم الخميس، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، جاء فيه أنه “بعد بضعة أشهر من رفع أسعار بعض منتجاتها، قامت شركة أوسيم (واحدة من أكبر شركات المواد الغذائية في إسرائيل) برفع الأسعار مرة أخرى، حيث سترفع الشركة أسعار المخبوزات بما في ذلك الرقائق والكعك المنزلي بنسبة 5.9٪، والوجبات الخفيفة بنسبة 4.5٪، والقهوة بنسبة 6٪، ومركزات العصير تحت العلامة التجارية بنسبة 6٪، والأطباق الجاهزة مثل الطبق الساخن بنسبة 5٪ الرقائق بالنسبة نفسها”.

وبحسب التقرير فقد “أوضحت الشركة أن الزيادة تأتي بسبب الزيادات الكبيرة في أسعار المواد الخام وتكاليف الإنتاج والتكاليف اللوجستية”.

وقالت الشركة إن “زيادة الأسعار التي ستدخل حيز التنفيذ في غضون شهر تقريباً، تعوض جزئياً فقط عن الزيادات في تكاليف الإنتاج”.

وذكر التقرير أن “الزيادة في الأسعار تأتي بعد حوالي ثلاثة أشهر ونصف من إعلان الشركة نفسها عن زيادة في الأسعار تصل إلى 9٪ على العديد من منتجاتها، بما في ذلك السلطات والشوربة والكاتشب والصلصات والكوكيز والمنتجات القائمة على الشوكولاتة”.

وأوضح التقرير أن “الشركة رفضت طلب وزير الاقتصاد نير بركات بتجميد زيادة الأسعار”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً