يمن ايكو
أخبار

هيئة الأراضي بشبوة تحذر المواطنين من البيع والشراء عبر هذا النوع من المخططات

يمن إيكو| أخبار:

حذرت هيئة الأراضي والمساحة بمحافظة شبوة من عمليات البيع والشراء في المخططات التي وصفتها بالخاصة، مؤكدة أن تلك المخططات غير معتمدة ولم يتم إجازتها من قبل الجهات المختصة.

 

وقالت الهيئة، في بيان أصدرته بهذا الخصوص ووجهته للمواطنين، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، إنه “يمنع منعاً باتاً البيع والشراء في أي مخططات خاصة كونها مخالفة للقانون وغير معتمدة لديها”.

 

وأشارت الهيئة إلى أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يتعامل مع تلك المخططات، محملة كل من باع أو اشترى كامل المسؤولية القانونية ومسؤولية نفسه.

 

وحسب منشور لمكتب إعلام شبوة على صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، أكدت الهيئة أن أي عمليات بيع أو شراء تتم في تلك المخططات ستكون باطلة ولاغية، ولن يُعترف بها من قبل الهيئة أو أي جهة أخرى.

 

ودعت الهيئة المواطنين إلى عدم التعامل مع تلك المخططات، والتحقق من صحة أي مخطط قبل شرائه للتأكد من حصوله على الترخيصات اللازمة من الجهات المختصة.

 

وتأتي تحذيرات هيئة الأراضي بالمحافظة “في إطار جهودها لمكافحة ظاهرة البناء العشوائي، وضمان حصول المواطنين على أراضيهم بشكل قانوني”، وفق المكتب الإعلامي لشبوة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً