يمن ايكو
أخبار

تظاهرة غاضبة لبائعي القات في شبوة بعد رفع إيجارات السوق المركزي 300%

يمن إيكو|أخبار:

شهدت محافظة شبوة، الأحد، تظاهرة غاضبة لمستأجري سوق القات بمنطقة السوداء في مديرية عتق مركز المحافظة، رفضاً لزيادة كبيرة في أسعار الإيجار فرضها المستثمر الجديد للسوق، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية ورصده موقع “يمن إيكو”.

 

ورفع المحتجون، شعارات تعبّر عن رفضهم لتسليم سوق القات المركزي التابع للدولة، لمستثمر قالوا إنه “يبتزهم ويستغلهم ويتحكم بمصدر رزقهم”، مؤكدين أنهم يقومون بتسليم الإيجارات شهرياً للبنك المركزي ودفع الضريبة المقررة عليهم بشكل يومي.

 

وقال المحتجون، إن المستثمر الجديد الذي يعمل تحت اسم “مؤسسة حضرموت”، رفَعَ الإيجارات بنسبة 300%، الأمر الذي أدى إلى استياء واسع بين المستأجرين الذين وصفوا هذه الزيادات بأنها “تعسفية وغير مبررة”، في ظل الظروف الاقتصادية المتردية التي تعيشها البلاد.

 

وأوضحوا أن صندوق النظافة بالمحافظة أقر مبلغ 60 ألف ريال شهرياً حتى سبتمبر الماضي، مشيرين إلى أن المستثمر الجديد فرض عليهم 240 ألف ريال إيجار شهري أو دفع عشرة آلاف ريال يومياً على البسطة الواحدة.

وطالب المحتجون السلطات المحلية بضرورة التدخل العاجل لحمايتهم من هذه القرارات التي وصفوها بـ “المجحفة”، والتي تهدد استمرارية عملهم وتضعهم أمام خيارين صعبين إما القبول بتحمل أعباء إضافية وهو مال ا يطيقونه، أو إغلاق محلاتهم التي تمثل مصدر رزقهم الوحيد، حسب قولهم.

من جانبه، أشار عدد من بائعي القات إلى أن غياب التدخل الفعّال من قبل السلطات المحلية يزيد من تعقيد الأزمة ويعزز حالة عدم الاستقرار في السوق، مما يجعلهم في مواجهة مصير مجهول.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً