يمن ايكو
أخبار

وجهاء ومشائخ قبائل شبوة يوقعون وثيقة شرف للمطالبة باحترام السيادة على الأرض والثروات

يمن إيكو|أخبار:

وقع مشائخ قبائل شبوة، اليوم الثلاثاء، على وثيقة شرف تطالب بحقوق أبناء محافظة شبوة وصون كرامتهم واحترام سيادتهم على أرضهم.

ووفقاً لوسائل اعلام محلية، دعت الوثيقة التي تم التوقيع عليها في اجتماع للمشائخ بمديرية مرخة السفلى، السلطة المحلية والحكومة اليمنية بحل مشكلة ارتفاع اسعار المشتقات النفطية التي يعاني منها أبناء شبوة، مؤكدين استمرار المطالب حتى يتم تخفيض اسعار المحروقات وتوحيدها مع بقية المحافظات المنتجة للنفط.

وطالب الموقعون على وثيقة الشرف بضرورة توفير الخدمات الأساسية من الكهرباء والصحة والتعليم، وإعطاء شبوة حقوقها كمحافظة غنية تمتلك ثروات وموارد متعددة، وتحسين الوضع المعيشي وتوفير المرتبات للموظفين الحكوميين وصرفها بانتظام.

وشدد المشائخ على وقف الأعمال التعسفية التي يتعرض لها المنتسبون لألوية دفاع شبوة من أبناء المحافظة، معتبرين استبدالهم بأفراد من خارج المحافظة انتهاكاً للسيادة.

ورفض الموقعون على وثيقة الشرف أي اعتقالات مخالفة لأحكام القانون والقضاء، أو إطلاق النار على المواطنين من قبل أفراد الجيش أو الأمن.

واختتمت الوثيقة بمطالبة السلطة المحلية بالتوضيح عن مصير أبناء شبوة المخفيين قسراً في مختلف السجون والمعتقلات، داعية منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان إلى التعاون مع أهالي المعتقلين والمخفيين قسراً والعمل على إطلاق سراحهم .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً