يمن ايكو
أخبار

أول تعليق لكبير مفاوضي حكومة صنعاء بشأن العملة المعدنية الجديدة

يمن إيكو| أخبار:

علق رئيس الوفد التفاوضي لحكومة صنعاء محمد عبد السلام، السبت، على إعلان البنك المركزي عن عملة معدنية جديدة من فئة 100 ريال، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في طريق المعالجة الشاملة.

وقال عبدالسلام في تدوينه على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، ورصدها موقع “يمن إيكو”، إن سك “العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال لتكون بديلة عن العملة الورقية التالفة خطوة إيجابية قام بها البنك المركزي بصنعاء على طريق المعالجة الشاملة”.

وأضاف إن هذه الخطوة “من شأنها أن تخفف من معاناة الشعب بعد سنوات من الصمود في مواجهة حرب اقتصادية ومالية وبنكية شرسة كانت موازية للعدوان العسكري على اليمن”.

وكان البنك المركزي اليمني في صنعاء أعلن، عصر السبت، في مؤتمر صحافي، تابعة “موقع “يمن إيكو”، إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال، لمواجهة مشكلة العملة الورقية المتهالكة والتالفة التي تزايدت شكاوى المواطنين منها، لافتا إلى أنه سيبدأ تداولها ابتداء من يوم الأحد الـ 21 من شهر رمضان 1445هـ الموافق 31 مارس 2024م.

وخلال المؤتمر، أكد محافظ البنك المركزي هاشم إسماعيل أن طرح هذه الفئة الجديدة من العملة لن يؤثر على أسعار الصرف كون الإصدار خصص لاستبدال العملات التالفة ولن يكون هناك إضافة لأي كتلة نقدية معروضة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً