يمن ايكو
أخبار

صنعاء: هيئتا الطيران المدني والشؤون البحرية توقعان اتفاقية لتبادل الخبرات

يمن إيكو| متابعات:

وقعت هيئتا الطيران المدني والأرصاد والشؤون البحرية، على اتفاقية تعاون مشترك في مجال الأرصاد البحرية وتبادل الخبرات والبيانات والمعلومات في نشر التحذيرات والإنذارات بمخاطر الطقس والمناخ للحد من الكوارث. حسب ما أكدته وكالة الأنباء الرسمية سبأ التابعة لحكومة صنعاء.

ووفقاً لما نشرته الوكالة، تضمنت الاتفاقية، تزويد هيئة الشؤون البحرية بالنشرة البحرية الاعتيادية والنشرات الجوية وكذا النشرة البحرية المطلوبة في حالات الطوارئ المتعلقة بعمليات الاستجابة لحوادث التلوث البحري في الوقت المناسب، وفق الأنظمة المعمول بها بقطاع الأرصاد.

وقالت الوكالة، في الخبر الذي رصده موقع “يمن إيكو”، إن “الاتفاقية ركزت على تزويد هيئة الشؤون البحرية – قطاع الأرصاد الجوية، بالبيانات المتعلقة بحجم الكوارث الناتجة عن الظواهر الجوية عند حدوثها من واقع إشرافهم على سير السفن وتأمين سلامة الملاحة البحرية والتنسيق بين هيئتي الطيران المدني والأرصاد والشؤون البحرية فيما يتعلق بالمشاريع الخارجية”.

وتهدف الاتفاقية إلى تبادل الخبرات والمعلومات ودعم إنشاء مركز وطني للأرصاد البحرية، وتطوير القدرات في تقديم خدماته في الوقت المناسب لكافة فئات شرائح المجتمع وهيئات ومؤسسات الدولة ذات العلاقة، للتخفيف من آثار كوارث الطقس المتطورة كالأعاصير والأمطار والرياح الشديدة. حسب وزارة النقل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً