يمن ايكو
أخبار

جوازات تعز تعلن استكمال طباعة الجوازات للمتقدمين للحصول عليها خلال هذه الفترة

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت ‏مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحكومة اليمنية في محافظة تعز عن استكمال طباعة الجوازات حتى التاسع من نوفمبر الماضي.
ودعا فرع المصلحة بتعز في منشور على حسابه في فيسبوك، ورصده موقع “يمن إيكو”، المواطنين الذين لديهم معاملات معلقة حتى التأريخ المعلن سرعة التوجه لمراجعة معاملات جوازاتهم، مصطحبين سندات الاستلام.
وأكدت أنها وجهت بسرعة استكمال طباعة الجوازات المتأخرة وبحسب الترتيب، وسيتم الإعلان في صفحة المصلحة على فيسبوك عن تاريخ إنجاز المعاملات التي تمت طباعتها، مخلية مسؤوليتها عن أي ابتزاز يتعرض له المواطن.
وكان مسؤول في الحكومة اليمنية بمحافظة تعز، كشف في الـ11 من فبراير الجاري عن أسباب تأخر الدفاتر الخاصة بالجوازات، محذراً من توقف العمل في المصلحة، إذ وصل عدد المعاملات إلى 60 ألف معاملة ولم تصل الجوازات من عدن، وسط توجه الجهات المعنية لرفع رسوم الجوازات بما يتناسب مع ارتفاع سعر صرف الدولار.
وقال نائب مدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات في محافظة تعز الواقعة في نطاق الحكومة اليمنية، صادق المخلافي، في تصريحات إعلامية رصدها موقع “يمن إيكو”: “إن سبب تأخر وصول الدفاتر الخاصة بالجوازات يعود إلى مشاكل بين الشركة التي تقوم بطبع الدفاتر، ووزارة المالية ومصلحة الهجرة في عدن”.
وأوضح أن سعر طباعة الدفتر الواحد من قبل الشركة المنفذة يصل إلى عشرة دولارات، وفي المقابل فإن رسوم قطع الجواز في المصلحة هي 6500 ريال، أي ما يعادل 4 دولارات. وهذا المبلغ-حسب المخلافي- لا يصل إلى نصف قيمة الدفتر الواحد من الشركة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً