يمن ايكو
أخبار

إضراب جزئي للمحلات التجارية في تعز احتجاجاً على تدهور العملة والاقتصاد

يمن إيكو|أخبار:

شهدت محافظة تعز، الواقعة ضمن مناطق الحكومة اليمنية، الأربعاء، إضراباً جزئياً للمحلات التجارية، احتجاجاً على انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار وتدهور الاقتصاد الوطني، وعجز الحكومة عن إيجاد حلول سريعة لوقف الانهيار الحاصل في مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر اعلامية إن عدداً من المحلات التجارية في المحافظة أغلقت أبوابها، فيما شهدت الأسواق انخفاضاً في الحركة التجارية.

وكان ملتقى تجار تعز قد دعا، في بيان نشره على صفحته بمنصة فيسبوك، ورصده “يمن إيكو”، جميع القطاعات التجارية والمنظمات والجمعيات المهنية ومدراء المدارس والجامعات، إلى تنفيذ إضراب جزئي عن العمل اليوم الأربعاء، وذلك على خلفية استمرار تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد 2000 ريال.

وحذَّر الملتقى من أنه في حال عدم استجابة الحكومة اليمنية لمطالبهم، والعمل على وقف هذا الانهيار الاقتصادي، فإنه “سيتم اتخاذ خطوات تصعيدية أكثر حدة، بما في ذلك الإضراب الشامل والمتواصل”، مؤكداً أن الوضع كارثي ولا يحتمل السكوت، حسب البيان.

من جانبها أصدرت الغرفة التجارية الصناعية بتعز بياناً، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، أكدت فيه رفضها دعوات ملتقى تجار تعز إلى الإضراب عن العمل احتجاجاً على انهيار العملة المحلية، مطالبة التجار بعدم الانجرار خلف الدعوات التي وصفتها بـ “المشبوهة”، معتبرةً أن الملتقى غير شرعي وينتحل صفة تمثيل تجار تعز في إطارات غير شرعية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً