يمن ايكو
أخبار

سقطرى: أسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي ترتفع لمستويات قياسية

أخبار – يمن إيكو

أكدت مصادر محلية في محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الثلاثاء، أن أسعار المشتقات النفطية تشهد ارتفاعاً جديداً في كافة المحطات، ما يضاعف معاناة المواطنين وسط موجة حر قاتلة.

وأوضحت المصادر أن محطات الوقود أعلنت عن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية ابتداءً من يوم غد الأربعاء بمختلف مديريات محافظة الأرخبيل.

وتبعاً لتلك المصادر فقد وصل سعر الصفيحة البترول (دبة 20 لتراً) إلى 32 ألف ريال يمني بواقع 1600 ريال كقيمة فعلية للتر الواحد، فيما وصل سعر الصفيحة الديزل إلى 36000 ريال يمني بواقع 1800 ريال مقابل اللتر الواحد.

ووصل سعر تعبئة دبة غاز صغير (أسطوانة 20 لتراً) 23500 ريال يمني، فيما بلغ سعر تعبئة دبة غاز كبير (أسطوانة 40 لتراً) 45500 ريال يمني.

وتسيطر شركة أدنوك الإماراتية على قطاع تسويق وبيع المشتقات النفطية في سقطرى، وهي من يقف خلف رفع أسعار المشتقات إلى مستويات قياسية يظل العامل الحاسم في تحديدها بيعها بالدرهم الإماراتي.

وكان تحقيق استقصائي نشره موقع “قشن برس” في 2022م كشف عن أن أدنوك تبيع المشتقات النفطية لسكان سقطرى أغلى مما تبيعه في الإمارات، مؤكداً أن الشركات الإماراتية تستحوذ على أكثر من 90% من المشاريع والأجهزة الخدمية في المحافظة، ومنها المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وغيرها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً