يمن ايكو
أخبار

ناشطو سقطرى يدعون الأهالي إلى الامتناع عن بيع أراضيهم للشركات الإماراتية

يمن إيكو|أخبار:

في محاولة لمجابهة التمدد الإماراتي في سقطرى، دعا ناشطون سقطريون الأهالي إلى الامتناع عن بيع أراضيهم للشركات الإماراتية مهما كانت المغريات، حفاظاً على السيادة الوطنية.

وقال الصحافي والناشط الإعلامي سعيد الرميلي السقطري، في منشور على حسابه بـ “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”: “نهيب بالإخوة المواطنين في سقطرى بأن يمتنعوا عن بيع أراضيهم للشركات والكيانات الإماراتية”.

وأضاف محذراً: “يجب أن يحذر الجميع، وأن يرفضوا إغراءات السماسرة المحليين الذين يعملون لصالح تلك الجهات”.

ووصف الرميلي بيع أراضي الجزيرة للأجانب بـ”العار والعيب الكبير”، مشيراً إلى أن الظروف المعيشية الصعبة جداً “بسبب فشل المحافظ المقيم في الإمارات”، لا تبرر بيع الأراضي للأجنبي، الذي “يتحكم فينا على أرضنا”، حسب قوله.

وفي منشور آخر، أدان الرميلي صفقة بيع أراضي حرم مطار سقطرى الدولي، التي جرت بين محافظ سقطرى “المقيم في أبوظبي” وبين الإمارات.

وأكد أن هذه الصفقة “لا يمكن أن تمر على الأحرار والشرفاء من أبناء محافظة أرخبيل سقطرى”.

مشدداً على أن صبر وصمت أهالي سقطرى على ما وصفه بالفشل والفساد الإداري للسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ، “لا يعني أننا سنصمت ونقبل بأن يبيع المحافظة بالتقسيط من مقر إقامته بأبوظبي”.

وفي أحدث منشوراته، أكد الرميلي أن “أبناء سقطرى يعيشون أسوأ مرحلة في تاريخهم الممتد منذ آلاف السنين!!”.

وتابع: “مجحف جداً، أن يعبث بحياتهم ومستقبلهم أجانب حديثو العهد والنشأة لا يتجاوز تاريخهم عمر أصغر شجرة من أشجار دم الأخوين السقطرية!!”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً