يمن ايكو
أخبار

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تطالب بسرعة تنفيذ المشاريع المتفق عليها مع الأمم المتحدة

خاص – يمن إيكو

أكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر التابعة لحكومة صنعاء ضرورة قيام البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بتكثيف جهوده والعمل على سرعة تنفيذ مصفوفة المشاريع المتعلقة بتطوير موانئ المؤسسة، حيث سبق وأن تم الاتفاق عليها مع الهيئة الأممية، ضمن اتفاق “استوكهولم” الموقع في السويد أواخر 2018.

وأشار رئيس المؤسسة محمد إسحاق، في لقاء مع نائب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لشئون العمليات مولوغاتا أبيبي، ومدير مكتب البرنامج بالحديدة، هيما خادكا، إلى أبرز التحديات التي تواجه عمل المؤسسة، ما يحتم ضرورة الإسراع بتنفيذ المشاريع التطويرية وصيانة اللنشات والمعدات والآليات ورفده بالكرينات الجسرية، بدلاً عن التي استهدفها طيران التحالف، بما يسهم باستعادة موانئ الحديدة نشاطها التجاري بالشكل المطلوب.

وبدوره أكد نائب ممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لشئون العمليات، أن البرنامج ملتزم بوعوده في تنفيذ المشاريع ذات الأولوية بميناء الحديدة، وأنه سيعمل على تسريع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع مؤسسة موانئ البحر الأحمر.
يأتي ذلك في وقت تشهد موانئ الحديدة تزايداً في دخول مختلف أنواع السفن إليها بدون تأخير، واستعادة جزء كبير من نشاطها التجاري بعد ما يقارب 8 أعوام من التوقف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً