يمن ايكو
أخبار

عدن| الجمارك تشارك في اجتماع الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة البحرية

يمن إيكو| أخبار:

شاركت مصلحة الجمارك اليمنية، في الاجتماع التقييمي السنوي لبرنامج الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة البحرية، المنعقد في العاصمة البريطانية لندن.

واستعرضت مصلحة الجمارك- في ورقة عمل- أبرز إنجازات الجمارك على مدى عام، والتحديات التي تواجه المصلحة على صعيد مكافحة التهريب، وخطط واحتياجات ومتطلبات عملها خلال المرحلة القادمة.

وتطرق الاجتماع- الذي ضم ممثلي الدول المانحة من: أمريكا، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي- إلى تقييم عمل البرنامج الأممي في اليمن، وخاصةً في مجال إعادة بناء قدرات مصلحة الجمارك، وفرص الدعم المستقبلي بمجال التأهيل والتدريب والمساعدات الفنية لتحسين العمل الجمركي.

وجرى خلال لقاءات وفد المصلحة مع ممثلي المانحين ورؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع، بحث تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك، وإمكانية تقديم المزيد من الدعم لمصلحة الجمارك من أجل الإسهام في تعزيز الأمن البحري ومكافحة الجريمة البحرية المنظمة بكافة أنواعها في المنطقة.

ممثلو المانحين والبرنامج الأممي، أكدوا استعدادهم لدعم وتمويل عدد من المشاريع الاستراتيجية في المجال الجمركي، لتطوير منظومة الفحص والتفتيش الآلي، والانتقال إلى نظام التخليص الجمركي الآلي المتطور لتعزيز ودعم خطط المصلحة في الارتقاء بمستوى العمل ومواكبة التطورات في العمل الجمركي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً