يمن ايكو
أخبار

الامم المتحدة: تراجع طفيف للفقر في اليمن خلال يوليو الماضي

يمن إيكو| أخبار:

أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” أن 30-40% من الأسر التي شملها استطلاع يوليو 2023م، في اليمن، تعاني من انعدام الأمن الغذائي.

وأكد آخر تحديث نشرته فاو على منصتها الإلكترونية (reliefweb) ورصده “يمن إيكو” اليوم الأربعاء، أن الاستهلاك غير الكافي للغذاء كان أعلى قليلاً بحوالي 45% في يوليو، رغم التحسن الطفيف في معدل انتشار الفقر في اليمن في يوليو ليتراوح بين 35-45%.

وحسب تقرير فاو، فإن معدل انتشار الجوع وانعدام الأمن الغذائي الأخير تراجع بما يعادل مستويات الأزمة الأسوأ في اليمن ليتراوح ما بين 30% و35% في يوليو الماضي، بسبب بداية موسم الحصاد في بعض المناطق وعيد الأضحى في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

وانخفضت- تبعاً لذلك التحسن- نسبة الأسر التي تلجأ إلى استراتيجيات التكيف مع سبل العيش في حالات الطوارئ إلى حوالي 15%، وتحولت إلى استراتيجيات التكيف مع الأزمات، حسب التقرير الأممي.

وقال التقرير: كانت نسبة الأسر التي لديها استراتيجيات للتكيف في حالات الطوارئ تزيد عن 20%، وقد تحسنت التقارير عن الأسر التي تلجأ في كثير من الأحيان إلى استراتيجيات التكيف القائمة على الغذاء بنسبة 2.6 نقطة مئوية في الفترة من يونيو إلى يوليو.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً