يمن ايكو
أخبار

توافق نادر بين حكومتي عدن وصنعاء بمواجهة الأمم المتحدة

يمن إيكو|أخبار:

حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الخميس، مما وصفه بتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن على خلفية إعلان الأمم المتحدة تقليص المساعدات بسبب نقص التمويل.

وبحسب بيان صادر عن مكتبه، واطلع عليه “يمن إيكو”، فقد التقى العليمي مع المنسق الأممي في اليمن ديفيد غريسلي واستمع منه إلى إحاطة شاملة حول مستوى الاستجابة الأممية للاحتياجات الإنسانية المتزايدة.

وذكر البيان أن العليمي عبّر خلال اللقاء عن قلقه بشأن التقارير المتعلقة بتقليص المساعدات الإغاثية، ومخاطر ذلك في مفاقمة الأزمة الإنسانية في اليمن، بحسب وصفه.

وكان وزير الخارجية بحكومة صنعاء، عبر أمس الأربعاء، عمّا وصفه بالرفض القاطع لأية أفكار أو مقترحات ذات صلة بتخفيض المساعدات الأممية، معتبراً توجه الأمم المتحدة لخفض المساعدات في اليمن قراراً غير صائب وذلك خلال لقاء في صنعاء مع المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي كورين فلايشر، والوفد المرافق لها الذي يزور اليمن حالياً، والذي كرس لبحث أنشطة البرنامج الإنسانية في اليمن.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ (الناطقة باسم حكومة صنعاء) شدد شرف على أهمية اضطلاع برنامج الأغذية العالمي بدوره في زيادة المساعدات، مبيناً أن أي عملية خفض للمساعدات يتعارض جملة وتفصيلاً مع ما أعلنته الأمم المتحدة “أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية من صنع البشر في العصر الحديث”.

وفي حدث نادر أظهر حديث العليمي ووزير الخارجية بحكومة صنعاء توافقاً نادراً في المواقف، منذ بدء الحرب، تجاه إعلان الأمم المتحدة تقليص المساعدات الإنسانية في اليمن، وإن كانت تلك المواقف غير منسقة بين الطرفين.

يذكر أن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة أعلن، في 19 أغسطس المنصرم، تقليص المساعدات الغذائية التي يقدمها في جميع أنحاء اليمن اعتباراً من نهاية سبتمبر الجاري، موضحاً أنه “يواجه أزمة تمويلية حادة لعملياته الإنسانية في اليمن، الأمر الذي سيُحتّم المزيد من تقليص المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً