يمن ايكو
أخبار

القوات البحرية الإريترية تختطف 139 صياداً يمنياً وتقتادهم إلى معسكراتها

الصيادين
خاص – يمن إيكو
اختطفت القوات البحرية الإريترية 139 صياداً يمنياً من المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر، واقتادتهم إلى معسكراتها أثناء مزاولتهم الصيد في المياه الإقليمية.
وأوضحت مصادر مطلعة أن 139 صياداً يمنياً من المخا والخوخة ومدينة الحديدة، من بينهم 23 لم يتجاوزوا الـ 14 من أعمارهم، محتجزون في معسكر برأ سولي في الساحل الإريتري ويتعرضون للتعذيب من قبل عناصر القوات الإريترية، بعد اختطافهم من غرب جزيرة حنيش اليمنية.
بدورها أدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر في بيان لها، إقدام البحرية الإريترية على اختطاف الصيادين اليمنيين، محملة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة، تجاه الممارسات التي وصفتها بالإجرامية بحق الصيادين اليمنيين العزل.. مطالبة بسرعة العمل على إيقاف كافة الأعمال الإجرامية، والتحرك الجاد والعاجل لإطلاق سراح الصيادين المحتجزين والمعدات التابعة لهم.
وتذكر الإحصائيات أن ممارسات القوات الإريترية والتحالف بحق الصيادين تسببت بتضرر 36 ألف صياد يمني وتدمير 248 قارباً وانخفاض أنشطة صيد الأسماك إلى أكثر من 40%، بالإضافة إلى تكبد القطاع السمكي خسائر قدرت بـ 4.8 مليار دولار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً