يمن ايكو
أخبار

عودة 23 صياداً يمنياً اختطفتهم البحرية الإريترية ثاني أيام عيد الأضحى

يمن إيكو|أخبار:

عاد إلى ميناء الاصطياد السمكي بمحافظة الحديدة، السبت، 23 صياداً بعد أكثر من عشرة أيام من الاختطاف والتعذيب في سجون السلطات الإريترية.

وأفاد الصيادون بأن البحرية الإريترية هاجمتهم أثناء ممارستهم نشاط الصيد في المياه الإقليمية اليمنية على متن ثلاثة قوارب نوع “جلبة”، وقامت باختطافهم واقتيادهم إلى سجونها في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضافوا بأن السلطات الإريترية أطلقت سراحهم مع عدد من الصيادين العائدين إلى الخوخة، بعد أن قامت بنهب ومصادرة ممتلكاتهم ومعدات الصيد.

وأوضح الصيادون أنهم تعرضوا، خلال فترة سجنهم لدى سلطات إريتريا، لشتى أنواع التعذيب وإجبارهم على القيام بالأعمال الشاقة تحت التجويع وسوء المعاملة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

وكانت السلطات الإريترية أفرجت، منتصف مايو المنصرم، عن 49 صياداً يمنياً من أبناء مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة، وذلك بعد أشهر من اختطافهم واعتقالهم في سجون “ترمة” الإريترية.

ويتعرض الصيادون اليمنيون في سواحل الحديدة لعمليات قرصنة واعتقالات من قبل السلطات الإريترية، حيث أشارت التقارير المحلية والدولية إلى مقتل العشرات واعتقال المئات من الصيادين اليمنيين خلال السنوات الماضية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً