يمن ايكو
أخبار

بعد أشهر من اعتقالهم في سجونها.. إريتريا تفرج عن 49 صياداً يمنياً

يمن إيكو|أخبار:

ذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات الإريترية أفرجت عن 49 صياداً يمنياً من أبناء مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة، وذلك بعد أشهر من اختطافهم واعتقالهم في السجون الإريترية.

وقالت المصادر إن الصيادين الـ 49 المفرج عنهم وصولوا في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة إلى مركز الإنزال السمكي في مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن السلطات الإريترية أطلقت سراح الصيادين اليمنيين من معتقل (ترمة) بجزيرة عصب بعد مصادرة قواربهم ومعدات الصيد الخاصة بهم.

يأتي ذلك بعد أسبوع من عودة 17 صياداً يمنياً من أبناء مدينة المخا إلى شواطئ الخوخة بمحافظة الحديدة، والذين قضوا أسابيع في سجون (ترمة) الإريترية في ظروف احتجاز بالغة السوء، حيث تعرضوا لانتهاكات جسيمة من قبل السلطات الإريترية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، نقلاً عن مصدر في وزارة الثروة السمكية.

ولفت المصدر إلى أن الصيادين في مناطق الساحل الغربي لليمن يتعرضون لانتهاكات متكررة من قبل البحرية الإريترية، التي تقوم بمصادرة قواربهم وما يمتلكونه من صيد، وتعتقلهم لفترات طويلة بدون مبرر، مطالباً بوضع حد لانتهاكات البحرية الإريترية ضد الصيادين اليمنيين.

ويتعرض الصيادون اليمنيون في سواحل الحديدة لعمليات قرصنة واعتقالات من قبل السلطات الإريترية، حيث أشارت التقارير المحلية والدولية إلى مقتل العشرات واعتقال المئات من الصيادين اليمنيين خلال السنوات الماضية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً