يمن ايكو
أخبار

آخر دفعة من الصيادين المحتجزين في إريتريا تصل إلى مدينة الخوخة

يمن إيكو| أخبار:

قالت وسائل إعلام محلية إن آخر دفعة من الصيادين اليمنيين المحتجزين لدى السلطات الإريترية وصلت، اليوم الأربعاء، إلى مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

ونقل موقع “المشاهد” عن مدير مكتب الإعلام بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، يوسف الغليسي، أن بقية الصيادين اليمنيين المسجونين لدى السلطات الإريترية وصلوا بعد ظهر اليوم الأربعاء إلى ساحل مدينة الخوخة.

وأوضح أن عدد من تم إطلاق سراحهم اليوم بلغ 38 صياداً، منهم 14 من أبناء مديرية الخوخة و24 صياداً من أبناء مديرية المخا الساحلية التابعة إدارياً لمحافظة تعز.

وأضاف أن قوات خفر السواحل الإريترية تتعمد اختطاف أي صياد يمني أثناء نزولهم للبحر، وتزج بهم في السجون بعد مصادرة قواربهم التقليدية وأدوات الصيد الخاصة بهم، فضلاً عن إجبارهم على القيام بأعمال شاقة داخل المعسكرات بدون أي مقابل مادي.

وكانت السلطات الإريترية أفرجت، في منتصف الشهر الجاري، عن 29 صياداً وصلوا إلى ميناء الخوخة، بعد أشهر على اعتقالهم في المياه الإقليمية اليمنية.
وتؤكد تقارير أنه ومنذ مطلع العام الجاري 2023 أفرجت السلطات الإريترية عن 398 صياداً يمنياً كانت قد اعتقلتهم.
ويتعرض الصيادون اليمنيون في سواحل الحديدة لعمليات قرصنة واعتقالات من قبل السلطات الإريترية، حيث أشارت تقارير محلية ودولية إلى مقتل العشرات واعتقال المئات منهم خلال السنوات الثمان الماضية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً