يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تستهدف سفينتين (أمريكية وبريطانية) في البحر الأحمر وتتوعد بالمزيد من الضربات

يمن إيكو| خاص:

أعلنت قوات صنعاء، الثلاثاء، استهداف سفينتين أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر، ردا على الغارات الأخيرة التي استهدف اليمن.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان رصده موقع يمن إيكو: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبعونِ اللهِ تعالى عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ الأولى استهدفت سفينةً أمريكيةً (ستار ناسيا) والأخرى استهدفت سفينةً بريطانيةً (مورنينغ تايد) وقد تم استهدافُ السفينتينِ بصواريخَ بحريةٍ مناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله”.

وأضاف: “ستقومُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي، وذلك ضمنَ حقِّ الردِّ المشروعِ على العُدوانِ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وشعبهِ المجاهد”.

وأكد أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ على استمرارِ عملياتِها العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى رفعِ الحصارِ وإيقافِ العدوانِ على الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

وأكدت شركة الأمن البحري البريطانية “أمبري” في وقت سابق أن سفينة بريطانية تحمل عمل باربادوس (وهي سفينة مورنينغ تايد) أصيبت بأضرار جراء تعرضها لهجوم على مسافة 57 ميلا غرب الحديدة.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد قالت في مذكرة رصدها موقع “يمن إيكو” إنها تلقت تقريرا عن إطلاق مقذوف على الجانب الأيسر لسفينة على بعد 57 ميلا بحريا غربي الحديدة وأشارت إلى رصد زورق صغير بالقرب من الموقع.

وأضافت الهيئة أن المقذوف مر فوق سطح السفينة وتسبب في أضرار طفيفة لنوافذ قمرة القيادة، لكن السفينة وطاقمها سالمون.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً