يمن ايكو
أخبار

حضرموت: ارتفاع قياسي لإيجارات العقارات

خاص – يمن إيكو
شكا سكان حضرموت من ارتفاع إيجارات العقارات بشكل عام، والشقق والمنازل بشكل خاص، الأمر الذي زاد من معاناتهم في ظل التراجع المستمر للعملة المحلية، وانعكاس ذلك على أوضاعهم الحياتية والمعيشية.
وأكد مواطنون أن إيجارات العقارات السكنية ارتفعت خلال السنوات الخمس الأخيرة بنسبة 250%، وأن الكثير منهم لم يعد قادراً على تغطية نفقات الإيجار، في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وطمع التجار، وسط غياب دور الجهات المعنية في المحافظة، وعجز الحكومة عن إيجاد أي حلول للحد من تفاقم الأوضاع الاقتصادية في مناطقها.
وأضاف المواطنون أن بعض المؤجرين أصبحوا يطالبون بدفع الإيجارات بالريال السعودي، حيث أن إيجار الشقة السكنية في المتوسط يتراوح بين 800 و900 ريال سعودي في الشهر، مضيفين أن المؤجرين يبررون ذلك بتذبذب سعر صرف الريال اليمني.
ويرجع اقتصاديون وعاملون في مجال العقارات، أسباب ارتفاع أسعار العقارات والأراضي في حضرموت وغيرها من المحافظات اليمنية، إلى الحرب وظهور “تجار الأزمات”، وضعف قيمة الريال الشرائية جراء التدهور المستمر للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية، وإلى موجات النزوح الداخلي الذي شهدته البلاد بسبب الحرب، منذ عام 2015.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً