يمن ايكو
أخبار

رويترز: السفينة التي أصيبت بالهجوم الصاروخي في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل

يمن إيكو| أخبار:

أكدت وكالة رويترز، أن السفينة زوغرافيا التي أصيبت بصاروخ يمني في البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، كانت تتجه إلى إسرائيل، مضيفة أن السفينة أصيبت بأضرار مادية ومن المحتمل أنها ستغير وجهتها.

ونقلت الوكالة عن شركة أمنية ومصدرين بوزارة الشحن اليونانية يوم الثلاثاء “أن ناقلة بضائع مملوكة لليونان ترفع علم مالطا استُهدفت وأصيبت بصاروخ بينما كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الصليف اليمني.

وأضافت رويترز- نقلا عن أحد المصادر اليونانية- إن السفينة زوغرافيا كانت تبحر من فيتنام إلى إسرائيل وعلى متنها طاقم مكون من 24 فردا، وكانت فارغة من البضائع عندما تعرضت للهجوم.

وأضاف المصدر: “لم تقع إصابات، فقط أضرار مادية”. كانت لا تزال تبحر ولكن من المحتمل أن يتم إعادة توجيهها لإجراء فحوصات السلامة”.

وكانت مصادر ملاحية يمنية قد أكدت لقناة الجزيرة أن قوات صنعاء “الحوثيين” استهدفت بصاروخ اليوم الثلاثاء سفينة في البحر الأحمر.

وأبلغت هيئة العمليات البحرية البريطانية UKMTO، في وقت سابق من عصر اليوم الثلاثاء، عبر بيان مقتضب لها عن تعرض سفينة جديدة لهجوم في البحر الأحمر.

ونقلت الهيئة البريطانية مسؤول أمن الشركة الملاحية التي تتبعها السفينة أن السفينة قد أصيبت بجسم مجهول في عنبر الشحن، وأن الشركة تقوم بالتحقيق.

من جهتها قالت وكالة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، إن صاروخا أصاب سفينة شحن ترفع علم مالطا أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر إلى الشمال الغربي.

ويشهد البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي هجمات يمنية متواصلة على السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل للضغط من أجل وقف الحرب على غزة، لكنها شهدت تطورا منذ يوم الجمعة الماضي عقب الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن لتشكل سفن الدولتين، حيث نجحت قوات صنعاء أمس في إصابة سفينة تجارية أمريكية في خليج عدن بهجوم صاروخي واعترف الجيش الأمريكي بإصابة تلك السفينة، لتعلق شبكة سي ان ان الأمريكية بأنها المرة الأولى التي تنجح فيها جهة باستهداف سفينة أمريكية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً