يمن ايكو
أخبار

تعميم هام من مكتب التربية بأمانة العاصمة صنعاء للمدارس الخاصة

يمن إيكو|أخبار:

أصدر مكتب التربية والتعليم والبحث العلمي بأمانة العاصمة صنعاء، تعميماً هاماً للمدارس الخاصة، قضى بمنع المدارس الأهلية من حرمان الطلاب من الدراسة أو من دخول الامتحانات على خلفية تأخر أقساط الرسوم.

وقال مكتب التربية، في تعميم موجه لمدراء عموم المديريات وكذلك مدراء فروع مكتب التربية بأمانة العاصمة وبقية المحافظات، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه:” تعقيباً على التعاميم السابقة بخصوص عدم حرمان الطلاب من الدراسة أو من دخول الامتحانات في المدارس الأهلية، ونظراً لاستمرار تلقي المكتب العديد من شكاوى أولياء الأمور بخصوص الموضوع المشار إليه، يمنع منعاً باتاً حرمان أي طالب من الدراسة ومن دخول الامتحانات بسبب الرسوم الدراسية.

وشدد التعميم على ضرورة الالتزام التام بما ورد في اللائحة التنفيذية للقانون رقم (11) لسنة 1999م بشأن تنظيم مؤسسات التعليم الأهلي والخاص بالمادة رقم (77) والتي تنص على أنه (لا يجوز حرمان أي طالب من حقه في دخول جميع الامتحانات المقررة خلال العام الدراسي طالما وقد قام بتسديد القسط الأول من الرسوم الدراسية وتم تسجيله وقبوله بنفس شروط التسجيل المحددة من قبل الوزارة).

وشدد التعميم على اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق كل من يخالف والرفع بما تم اتخاذه، محملاً مكاتب التربية كامل المسؤولية في حالة المخالفة أو التقصير.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً