يمن ايكو
أخباردولي

شاهد بالصور كيف أصبحت إحدى السفن الإسرائيلية بعد استهدافها بطائرة مسيرة

يمن إيكو| أخبار:

كشفت صور أولية للسفينة “كيم بلوتو” التي تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي السبت الفائت، عن أضرار مباشرة بالغة لحقت بالسفينة.

وأظهرت الصور التي نشرها موقع “مرصد البحر بالعربي”- واطلع عليها يمن إيكو- حجم الأضرار التي طالت السفينة ” كيم بلوتو” وأحدثت فجوة كبيرة في جسمها تناثر على إثرها حطام هائل داخل إحدى مقصورات السفينة.

وتعرضت السفينة “كيم بلوتو” لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي السبت الماضي، لم تعلن أي جهة، حتى اللحظة، تبنيها للهجوم.

وكان موقع “يمن إيكو” أجرى تحرياً السبت الماضي حول السفينة حيث أشارت المعلومات المتوفرة في موقع “مارين ترافيك” المتخصص بشئون الملاحة، عن السفينة ” كيم بلوتو”، أنها ناقلة منتجات كيماوية ونفطية، حمولتها الإجمالية 12,226 طن، ويبلغ طولها نحو 149 متر، وعرضها 24 مترا، تم بناؤها عام 2012 وتحمل علم ليبيريا.

يشار إلى أن هيئة العمليات التجارية البريطانية قالت إنها تلقت بلاغاً عن هجوم نفذته طائرات مسيّرة مجهولة على السفينة قبالة الهند.

وذكرت الوكالة في بيان لها أن الحادث وقع، اليوم السبت، على بعد 200 ميل بحري جنوب غربي فيرافال، قبالة الهند، الأمر الذي تسبب في انفجار وحريق، مؤكدةً أنه تم إخماد الحريق بدون وقوع إصابات.

شركة أمبري البريطانية للأمن للبحري، من جهتها، كشفت عن هجوم استهدف سفينة في المحيط الهندي، مشيرةً في بيان إلى أن الهجوم استهدف سفينة ترفع علم ليبيريا، وهي مرتبطة بإسرائيل.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن سفينة مرتبطة بإسرائيل تعرضت لهجوم بالقرب من المحيط الهندي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً