يمن ايكو
أخبار

إعلان هام من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشأن ميناء عدن

يمن إيكو|أخبار:

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وصول معدات جديدة الهدف منها تطوير البنية التحتية في ميناء عدن الواقع في نطاق سلطات الحكومة اليمنية، وتعزيز كفاءته التشغيلية، بتمويل ياباني.

وقال البرنامج في تدوينة على حسابه في منصة “إكس”، رصدها وترجمها موقع “يمن إيكو”: “وصلت المعدات الخاصة بالنظام الجديد للاتصالات اللاسلكية الذي سيتم تركيبه في ميناء الحاويات بعدن، لتحسين كفاءته وقدرته التشغيلية، وبما يمكنه من تقديم خدمات أفضل لأصحاب المصلحة، وتعزيز حركة التجارة والنمو الاقتصادي في المنطقة”.

وأضاف البرنامج، أن هذا النظام سيعمل على تمكين الوصول الأسرع إلى المعلومات والتكامل السلس مع نظام إدارة المستودعات، وزيادة الإنتاجية وتعزيز عمليات الميناء، مؤكداً أن تحسين القدرة التشغيلية للميناء، من شأنه “ضمان توصيل المساعدات الإنسانية والتنموية والسلع التجارية إلى الشعب اليمني بكفاءة وفعالية من حيث التكلفة، كما يدعم جهود التعافي الاقتصادي الفوري والطويل الأجل لليمن”.

وتأتي هذه التجهيزات الجديدة في إطار المرحلة الثانية من “مشروع تحسين كفاءة ميناء عدن” الذي ينفذه البرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بتمويل قدره 5 ملايين دولار مقدم من الحكومة اليابانية، لتعزيز قدرة الميناء من خلال إنشاء بنية تحتية أكثر كفاءة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً