يمن ايكو
أخبار

ماذا قالت اسرائيل عن استخدام سلاح نووي ضد غزة.. وكيف ردت حماس؟

يمن إيكو | أخبار

قال مسؤول إسرائيلي، اليوم الأحد، إن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة يعتبر أحد الخيارات المطروحة، قبل أن يتراجع ويقول إنه كان يتحدث “مجازيا”.

وقالت وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو في تصريح رصده “يمن إيكو” إن قصف غزة بسلاح نووي “أحد السبل المطروحة”، وذلك ردا على سؤال في مقابلة إذاعية.

وحول احتمال تعريض الأسرى الإسرائيليين للخطر نتيجة تدمير غزة، قال إلياهو “في الحرب يجب دفع الثمن”.

وسرعان ما انتشر تصريح إلياهو في مختلف وسائل الإعلام، الأمر الذي دفع بمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لإصدار تعليق، جاء فيه أن “تصريحات إلياهو لا تستند إلى الواقع، فإسرائيل وجيش الدفاع يعملان وفقا لأعلى معايير القانون الدولي لتفادي إيذاء الأبرياء، وسنواصل القيام بذلك حتى انتصارنا”

وقتلت إسرائيل أكثر من 9770 فلسطينيا في قطاع غزة منذ بدء الحرب، بينهم 4800 طفل و2550 امرأة، بحسب تصريحات لوزارة الصحة في غزة رصدها موقع “يمن إيكو” صباح اليوم.

وقالت حركة حماس إن: “تصريحات أحد وزراء الاحتلال عن إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة، تعكس إرهاب حكومة إسرائيل ضد شعبنا”

ولاحقا نقلت وكالة رويترز عن إلياهو قوله: “من الواضح لكل عاقل أن التصريح بشأن الضربة النووية كان مجازيا” لكنه أضاف أن “هناك حاجة ماسة إلى الرد بشكل قوي ورادع على الإرهاب، كي يدرك النازيون ومؤيدوهم أن الإرهاب لا يفيد”.

ونقلت الوكالة عن بيني غانتس عضو مجلس الحرب الإسرائيلي قوله إن “تصريحات إلياهو زادت من آلام عائلات الرهائن في الداخل”.

الورطة التي وضع الوزير إلياهو إسرائيل فيها بذلك التصريح أجبرت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إعلان إيقاف الوزير عن اجتماعات الحكومة حتى إشعار آخر إضافة لوصف تلك التصريحات بأنها “منفصلة عن الواقع”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً