يمن ايكو
أخباردولي

لأول مرة على الحدود الأردنية الفلسطينية.. مقتل 3 إسرائيليين في معبر الكرامة

يمن إيكو|أخبار:

لقى ثلاثة إسرائيليون حتفهم اليوم الأحد على يد سائق شاحنة أردني عند معبر الكرامة، في منطقة الأغوار على الحدود الفلسطينية مع الأردن، وذلك احتجاجاً على استمرار المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، وموجة الاعتقالات والمداهمات الإسرائيلية للمنازل الفلسطينية في الضفة الغربية.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل حادثة استهداف لإسرائيليين على الحدود مع الأردن، علماً بأن “كتائب القسام” نفذت في 11 أغسطس الماضي، عملية استهداف لسيارة جندي إسرائيلي في ضفة العياش، بالأغوار الشمالية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن هيئة الإسعاف الإسرائيلية، تأكيدها مقتل ثلاثة من أفراد الجيش الإسرائيلي، مؤكدة أن منفذ الهجوم يدعى ماهر الجازي (39 عاماً)، من بلدة أذرح الأردنية التابعة لمحافظة معان جنوب البلاد.

وقالت مصادر في معبر الكرامة الأردني الفلسطيني، إن سائق الشاحنة الأردني أخفى سلاحه، وعند وصوله إلى النقطة الحدودية فتح النار على الإسرائيليين وأصابهم في الرأس، ما أدى إلى مصرعهم في الحال، مؤكدة أن الجيش الإسرائيلي اعتقل سائقين وعمالاً كانوا عند المعبر وقت الهجوم، بزعم “الاشتباه” في علاقتهم بالحادث، كما جلب قوات كبيرة إلى المكان، للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة داخل الشاحنة.

وفي وقت لاحق من الحادث أكد مصدر أمني أردني إغلاق جسر “الملك حسين” في كلا الاتجاهين حتى إشعار آخر، كما أعلنت الداخلية الأردنية بدء التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً