يمن ايكو
أخباردولي

غلوبس العبرية تؤكد إلغاء نصف استثمارات الشركات الناشئة في إسرائيل بسبب الحرب

يمن إيكو|أخبار:

أكدت صحيفة غلوبس العبرية، الجمعة، أن الشركات الإسرائيلية الناشئة ألغت نصف استثمارات قطاع التكنولوجيا بسبب الحرب في قطاع غزة، مؤكدة أن الحرب أثرت على قطاع التكنولوجيا في إسرائيل، بشكل كبير بالتزامن مع انخفاض الثقة في جهود الحكومة لمعالجة التداعيات، وفقاً لما نقلته الصحيفة عن مركز الشركات الناشئة (SNC).

وأفادت الصحيفة- في تقرير رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”- بأن 49% من شركات التكنولوجيا الإسرائيلية أكدت إلغاء استثمارات بسبب الحرب، و31% فقط أعربوا عن ثقتهم في قدرتهم على جمع الأموال العام المقبل. وشارك المستثمرون هذه النظرة الحذرة حيث رأى 48% انخفاضاً في نشاط الاستثمار في العام المقبل و31% فقط يتوقعون زيادة.

وحسب تقرير مركز الشركات الناشئة- الذي يحلل تأثير الصراع المستمر على النظام البيئي التكنولوجي في إسرائيل- فإن الثقة في جهود الحكومة انخفضت إلى أدنى مستوى، وهو ما اعتبرته غلوبس العبرية من بين النتائج الأكثر إثارة للقلق، حيث عززت حالة عدم اليقين المالي التي نشأت والتأثير المتباين للحرب المضادة على مناطق مختلفة في إسرائيل، في إشارة إلى الهجمات التي طالت إسرائيل من اليمن ولبنان والعراق على خلفية جرائم الجيش الإسرائيلي في غزة.

وأوضح التقرير أن أسوأ وضع هو في شمال إسرائيل، حيث أعربت 69% من شركات التكنولوجيا عن قلقها الشديد بشأن قدرتها على جمع الأموال في العام المقبل. حيث أن 40% من الشركات في هذه المنطقة تفكر في نقل أنشطتها، إما بشكل كامل أو جزئي، إلى مواقع أخرى. كما وجد التقرير ثقة منخفضة بشكل خاص في قدرة الحكومة على قيادة جهود التعافي. وأعربت أكثر من 80% من الشركات في جميع أنحاء إسرائيل عن شكوكها بشأن هذه القدرة، فضلاً عن 74% من المستثمرين، الذين أعربوا عن مخاوف مماثلة بشأن قدرة الحكومة الحالية على المساهمة في تعافي النظام البيئي المحلي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً