يمن ايكو
أخبار

دعم أمريكي جديد بـ 88 مليون دولار لحكومة الرئاسي باسم الشعب اليمني المحاصر

خاص – يمن إيكو

حصلت حكومة التحالف على مساعدة أمريكية جديدة بلغت 88 مليون دولار خلال 2023م باسم الشعب اليمني، الذي يشهد أسوأ كارثة في العالم جراء تداعيات ثماني سنوات من الحرب والحصار يخوضها التحالف المدعوم عسكرياً من واشنطن.

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إنها ستقدم تمويلاً جديداً، لتلبية الاحتياجات الإنسانية في اليمن ومواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي المتفاقمة في البلاد.

وأوضحت الوكالة أن مكتب المساعدة الإنسانية التابع لها سيقدم التمويل الذي يصل إلى 87.844 مليون دولار..

مشيرة إلى أن 47.791 مليون دولار من الدعم سيخصص لجوانب تشمل المساعدات الغذائية والصحة والمياه في 16 محافظة، عبر شركاء من المنظمات غير الحكومية العاملة بمجال الإغاثة في اليمن.

ويأتي هذا الدعم في وقت ترتفع الأصوات اليمنية بأن اليمن تحتاج إلى إيقاف الحرب المدمرة والحصار الشامل، وليس الدعم الأمريكي من الوكالة التي أثبتت الأيام مشاركتها الميدانية في توزيع الأسلحة على أطراف يمنية موالية للتحالف، خلال السنوات الماضية، حسب التقارير الصادرة عن حكومة صنعاء.

يذكر أن اليمن تعاني أزمة اقتصادية وإنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقاً للأمم المتحدة جراء الحرب والحصار الذين يشارفان على إكمال عامهما الثامن، وسط مطالبات حقوقية واسعة، أممية ودولية، لواشنطن بضرورة وقف بيع الأسلحة المحرمة دولياً لدول التحالف التي تخوض الحرب في اليمن بالأسلحة الأمريكية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً