يمن ايكو
أخبار

في بيانين منفصلين.. قوات صنعاء تعلن عن تنفيذ عمليات عسكرية جوية وبحرية

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت قوات حكومة صنعاء، أمس الجمعة، تنفيذ عمليات عسكرية جوية طالت الداخل الإسرائيلي، وعلمية بحرية هي الأوسع في عمليات قوات صنعاء ضمن ما تسميه “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”. وفقاً لما أكده المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، يحيى سريع، في بيانين منفصلين تابعهما موقع “يمن إيكو”.

وأكد سريع في بيانه الأول، إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليةً عسكريةً ضربت من خلالِها هدفاً عسكرياً تابعاً للعدوِّ الإسرائيلي في منطقةِ يافا المحتلة (تل أبيب) وذلك بصاروخٍ باليستيٍّ نوع “فلسطين2″، وأصابت كذلك هدفاً حيوياً في منطقةِ “عسقلان” المحتلةِ بطائرةٍ مسيّرةٍ نوع “يافا”، مشيراً إلى أن العمليتينِ حققتا أهدافَهما بنجاح.

وتابع سريع قائلاً: إنَّ “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ سوفَ تنفذُ المزيدَ من: “العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ انتصاراً لدماءِ إخوانِنا في فلسطينَ وانتصاراً لدماءِ إخوانِنا في لبنانَ”.. مؤكداً أنها لن تتوقفَ عن عملياتِ الإسنادِ العسكريِّ خلالَ الأيامِ المقبلةِ حتى يتوقفَ العدوانُ الإسرائيليُّ على غزةَ وكذلك على لبنانَ.

وفي بيانه الثاني قال سريع: إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ منْ خلالِها ثلاثَ مدمراتٍ حربيةٍ أمريكيةٍ معاديةٍ في البحرِ الأحمرِ، وذلك أثناءَ توجُّهِهَا لإسنادِ ودعمِ العدوِّ الإسرائيلي”. مؤكداً أن العمليةُ نُفذتِ بـ23 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرةً مسيرة، وأن العملية كانت مشتركةً بينَ القواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخية.

وأكد سريع أن العمليةُ أدت إلى إصابةِ المدمراتِ الثلاثِ إصاباتٍ مباشرة. وأنها العمليةُ البحريةُ الأوسعُ للقواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى ورداً على العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا. حسب وصفه.

وأشار إلى أن العملية تزامنت مع عمليةِ استهدافِ عمقِ إسرائيل في يافا (تل أبيب) وعسقلان بصاروخِ فرطِ صوتيٍّ نوع فلسطين٢ وطائرةِ يافا المسيرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً