يمن ايكو
أخبار

لماذا رفضت دولة الكويت تسليم الحكومة اليمنية الطائرات المقدمة كهدية للشعب اليمني؟

يمن إيكو|أخبار:

أكدت وسائل إعلام محلية رفض الحكومة الكويتية تسليم الطائرات- الثلاث المقدمة كهدية للشعب اليمني ممثلة في الخطوط الجوية اليمنية- لوزارة النقل التابعة للحكومة اليمنية، كاشفة عما وصفته “جهود خاصة” يقودها مسؤولون في وزارة النقل لتأسيس شركة طيران خاصة في عدن، بهدف الاستحواذ على الطائرات المقدمة من دولة الكويت.

ونقل موقع “مسارات” المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي عن مصدر وصفه بـ”العليم” قوله: “إن وزارة النقل شكلت لجنة خاصة للذهاب للكويت لاستلام الطائرات، إلا أن الحكومة الكويتية لم تبدِ حتى الآن أي موافقة لتسليم الطائرات للجنة المذكورة، رغم المحاولات المستمرة من قبل الوزارة اليمنية”.

وأوضح المصدر أن مسؤولاً كبيراً في وزارة النقل التابعة للحكومة اليمنية، هو من يقود هذه المساعي مع تجار ورجال أعمال يمنيين من منطقتي الضالع ويافع لتأسيس الشركة الجديدة، مشيراً إلى أن حسابات هذه الشركة ستكون بعيدة عن حسابات الخطوط الجوية اليمنية، وعن حسابات الحكومة.

وأشار المصدر في تصريحه لموقع “مسارات” أن الطائرات التي قدمتها الكويت كانت هدية للحكومة اليمنية، والخطوط الجوية اليمنية، موضحاً أن الطائرات ليست متهالكة بل قديمة وبحاجة للصيانة.

وفي نهاية يونيو الماضي، كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي- في تدوينة على حسابه بمنصة “إكس” رصدها موقع “يمن إيكو”- عن منحة كويتية قدمها أمير دول الكويت مشعل الأحمد الصباح للخطوط الجوية اليمنية، تمثلت في ثلاث طائرات ومحركين.

وقال العليمي: “باسمي وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني، أعرب عن عظيم الشكر لأخي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين”. حسب قوله.

عقب ذلك بيوم واحد، كشفت وثائق رسمية، تداولتها وسائل إعلام محلية، أن الهِبة الكويتية بثلاث طائرات للخطوط الجوية اليمنية قضية تمت مناقشتها مع الجانب الحكومي الكويتي إبان عهد وزير النقل السابق صالح الجبواني. وفق ما نشرته “عدن الغد” ورصده موقع “يمن إيكو”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً