يمن ايكو
أخبار

عدن: اتهامات لمدير مكتب النقل بعرقلة عمل سيارات الأجرة وفرض رسوم غير قانونية

يمن إيكو|أخبار:

اتهمت النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات، مدير مكتب النقل بعدن نورس بركات، بفرض رسوم، قالت إنها “غير قانونية”، مستنكرة ممارساته التي وصفتها بالتعسفية ضد السائقين والركاب.

وقال المكتب التنفيذي للنقابة، في بيان موجّه لمحافظ عدن أحمد لملس، اطلع عليه موقع “يمن إيكو”: “إن المكتب التنفيذي للنقابة العامة للنقل والمواصلات يرفع إليكم هذا البيان الاحتجاجي ضد الأخ مدير مكتب النقل في المحافظة، حيث يقوم بعرقلة تنظيم العمل النقابي المتمثل بتنظيم عمل سيارات الأجرة وتنظيم عمل النقل في المحافظة وتفعيل الفرز الرسمية، وذلك بعد الاتفاق والتوجيه من المحافظ بشأن تنظيم الفرز العشوائية وإدخالها ضمن الفرز الرسمية”.

وأضاف البيان: ” لكن للأسف الشديد فإن الأخ/ نورس بركات، مدير مكتب النقل بالمحافظة، لم يستجب لكل الحلول والمعالجات التي تعرض عليه، والتي كان آخرها توجيه مذكرة من رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بتشكيل لجنة مكونة من قيادة الاتحاد والمكتب التنفيذي للنقابة العامة لحل مشاكل النقل والتي رفض استلامها”.

وأوضح البيان أن مدير مكتب النقل “أقدم مؤخراً على فرض رسوم غير قانونية على استمارة المسافرين رغم الاتفاق على أنها تصرف مجاناً للاحتراز الأمني وإرجاع جميع السيارات من نقطة الرباط”، مؤكداً أن ذلك تسبب بمضايقة كبيرة للمواطنين المسافرين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً