يمن ايكو
أخبار

مزاد علني لمحطة حزيز بصنعاء لبيع مخلفات الزيوت

يمن إيكو| متابعات:

وجّه وزير الكهرباء والطاقة في حكومة صنعاء، محمد البخيتي، محطة حزيز لتوليد الطاقة الكهربائية بسرعة إنزال مزاد علني لبيع مخلفات الزيوت والوقود في المحطة، والبالغة 150 ألف لتر، للاستفادة من المبالغ التي ستعود منها في تغطية شراء قطع غيار للمحطة. وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء سبأ التابعة لحكومة صنعاء.
كما وجّه بتكليف فريق يضم ثلاثة مهندسين من الوزارة والمؤسسة ومحطة حزيز لإعداد دراسة مسحية لإضافة محطة تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجاوات ضمن محطة حزيز، مؤكداً أهمية تقديم مصفوفة متكاملة حول المشكلات التي تواجه سير العمل في أقسام المحطة، خصوصاً فيما يتعلق ببعض المعدات التي يتطلب صيانتها في الخارج.
وكان وزير الكهرباء في صنعاء قام، الثلاثاء، بزيارة تفقدية لمحطة توليد الطاقة الكهربائية في منطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء، واطلع على سير العمل في مختلف أقسام المحطة والقدرة التوليدية القائمة فيها والبالغة 36 ميجاوات، وكذلك سير العمل في مركز التحكم الإلكتروني وورشة صيانة الرؤوس والمعدات الميكانيكية داخل المحطة.
وشدد على ضرورة العمل وفق مسارين متوازيين، هما الصيانة العمرية الشاملة لكافة وحدات المحطة، وإجراء التحديثات اللازمة فيما يتعلق بالتحكم الإلكتروني للمحطة، للحفاظ عليها وضمان عودتها للخدمة بشكل كامل.
وأكد أهمية استيفاء كل المتطلبات اللازمة لصيانة كافة المولدات، وتوحيد الزيت للمحطة، تفادياً للأضرار الناجمة عن اختلاف الزيوت للمحطة، وتثبيت نوعية جيدة من الزيوت والتعامل مع المصادر في الخارج بعيداً عن الوكلاء لضمان الجودة وأسعار أقل، بعد إخضاعها للمواصفات والمقاييس.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً