يمن ايكو
أخبار

شاهد| رئيس الأركان الإيطالي يفاجئ الولايات المتحدة بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

يمن إيكو|أخبار:

ما تزال المواقف والتصريحات الرسمية الأوروبية بشأن ما يحدث في البحر الأحمر، تؤكد عمق الخلاف في الرؤية مع الولايات المتحدة، وآخرها ما عبر عنه رئيس هيئة أركان الجيش الإيطالي الفريق بيترو سيرينو حول أسباب الهجمات في البحر الأحمر وعدم وجود خطر على الملاحة الدولية جراء الهجمات اليمنية، باستثناء السفن الإسرائيلية ولحقتها السفن الأمريكية والبريطانية كرد فعل على قصف اليمن.

ورصد موقع “يمن إيكو” تصريحات رئيس الأركان الإيطالي، الذي أكد أن ما يحدث في البحر الأحمر متعلق بما يحدث في غزة، وما زالت هناك سفن تمر عبر قناة السويس والبحر الأحمر.

وأوضح الفريق بيترو سيرينو أن العمليات اليمنية أو ما وصفها بهجمات الحوثيين في البحر كانت تتعلق بالسفن الإسرائيلية، لكن في الأخير تم توسيع العمليات لتشمل الأمريكية والبريطانية، في إشارة واضحة إلى عدم وجود خطر على الملاحة الدولية، ونفي للرواية التي تسعى الولايات المتحدة إلى اعتمادها والمتمثلة في القول بوجود خطر على الملاحة الدولية لجلب المزيد من الدول للمشاركة في العمليات الأمريكية ضد قوات صنعاء.

وتشارك إيطاليا في عملية رمزية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر لمرافقة سفن الاتحاد، والتي جاءت بهدف تجنب الانضمام للتحالف الأمريكي في عملية “حارس الازدهار” والتورط بعمليات عسكرية في اليمن لا تؤيدها دول الاتحاد الأوروبي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً