يمن ايكو
أخباردولي

صحيفة عبرية: شركة العال الإسرائيلية تتوقع انخفاض أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي

يمن إيكو| أخبار:

توقعت شركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” أو ما تعرف باسم “العال” انخفاض أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي 2024، وفق ما أكدته صحيفة غلوبس الاقتصادية الإسرائيلية.

وأرجعت الشركة تراجع أرباحها إلى انهيار الطلب على رحلاتها، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في غزة، حيث أجبرت الشركة على تعليق الرحلات الجوية وهو الأمر الذي أدى إلى “انخفاض الحجوزات” وكذلك انخفاض سعر سهم “العال” بأكثر من 30% خلال ثلاثة أسابيع من بدء الحرب.

وكانت الشركة الإسرائيلية قد حذرت، في وقت سابق، من تضرر أرباحها خلال الربع الرابع من العام المنصرم 2023 “بسبب الوضع الأمني في البلاد وتأثيره على صناعة السياحة والطيران”.

وحسب التقارير المالية للشركة للعامين السابقين، فإن أرباحها كانت في اتجاها للتحسن خلال العام 2022، واستمر كذلك حتى العام 2023، مع تزايد حصة سوق الإسرائيليين الذين يسافرون إلى الخارج، وانفرادها، عقب شن القوات الإسرائيلية الحرب على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، بالعمل- المشغل الوحيد تقريباً- في مطار بن غوريون، حيث رفعت أسعاره واستمتعت بشكل استثنائي الربحية.

يشار إلى أن شركة “العال” هي أكبر شركة طيران إسرائيلية، وتتخذ من مطار بن غوريون مركزاً لعملياتها، ويقع مقرها الرئيسي فيه ايضاً. وتقدم الشركة خدماتها ل-39 وجهة، غالبيتها في أوروبا، والأخرى في آسيا، أفريقيا وأمريكا الشمالية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً