يمن ايكو
أخباردولي

موظفو شركة أمريكية كبرى يطالبون بقطع علاقتها بإسرائيل

يمن إيكو| أخبار:

طالب موظفو عملاق التكنولوجيا ومحرك البحث العالمي “غوغل كلاود”، اليوم الأربعاء، الإدارة التنفيذية للشركة بقطع علاقتها مع إسرائيل، مشددين على ضرورة إلغاء عقد عمل أبرم بين الشركة وإسرائيل بقيمة 1.2 مليار دولار.

وأظهر مقطع فيديو، بثته وكالة سبوتنيك الروسية ورصده موقع “يمن إيكو”، قيام عدد من أعضاء مجموعة عمال تطلق على نفسها “No Tech For Apartheid”، بالاحتجاج في مكتب الرئيس التنفيذي لغوغل كلاود كاليفورنيا، توماس كوريان، للمطالبة بقطع علاقات الشركة بإسرائيل، على خلفية جرائمها في غزة.

وشدد المحتجون على ضرورة إيقاف الشركة للعمل مع إسرائيل ضمن مشروع “نيمبوس”، كما شددوا على ضرورة إيقاف عقد الذي أبرمته الشركة مع إسرائيل بقيمة 1.2 مليار دولار.

أمام مقر الشركة ظهر المحتجون يحملون اليافطات التي كُتب عليها شعارات مثل “غوغل غوغل، لا يمكنك الاختباء، نحن نتهمك بالقتل”. ولاحقاً كتبوا على اللوح في مكتب الرئيس الأكبر الذي ربما كان غائباً في ذلك اليوم، مطالبهم من الشركة.

ويلاحظ في مقطع الفيديو دخول عدد من عناصر الشرطة إلى مكتب الرئيس التنفيذي وقيام تلك العناصر باعتقال الموظفين (المحتجين)، كما يظهر أنه كان لديهم الفرصة للمغادرة طوعاً غير أن الأعضاء في المجموعة المؤيدة للفلسطينيين رفضوا المغادرة.

وأشارت المعلومات إلى أن الشرطة اعتقلت المحتجين لأكثر من ثماني ساعات، قبل أن تتدخل إدارة الشركة وتخرجهم إلى إجازة إجبارية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً