يمن ايكو
أخباردولي

ارتفاع عدد معتقلي الاحتجاجات الطلابية الداعمة لفلسطين في الولايات المتحدة

يمن إيكو|خاص:

ارتفع عدد معتقلي الاحتجاجات الطلابية المطالبة بوقف الحرب على غزة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أكثر من 3 آلاف شخص، لكن التظاهرات استمرت.

ونشرت شبكة “إن بي سي” الإخبارية الأمريكية، اليوم الأحد، تقريراً رصده موقع “يمن إيكو” قالت فيه إن “التظاهرات استمرت وأقيمت مخيمات جديدة في الجامعات في جميع أنحاء البلاد، مع إقامة مراسيم التخرج، بعد أسابيع من بدء الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين والتي أدت إلى اعتقال ما يقرب من 3000 شخص، وفقًا لإحصاء شبكة إن بي سي نيوز”.

وذكر التقرير أن العديد من الجامعات الأمريكية شهدت تظاهرات خلال مراسيم التخرج يومي الجمعة والسبت، ومنها جامعة فيرجينيا، وجامعة كاليفورنيا، وجامعة بنسلفانيا، وجامعة شمال كارولينا.

وبحسب التقرير فقد شهدت تلك التظاهرات اعتقال عدد من الطلاب.

وبدأت قبل أسابيع موجة احتجاجات طلابية واسعة اجتاحت عدداً كبيراً من الجامعات الأمريكية وامتدت إلى جامعات أوروبية وغربية مختلفة، مطالبة بوقف “الإبادة الجماعية” في غزة، وسحب استثمارات الجامعات من إسرائيل والشركات الداعمة لها.

وفيما فاوضت بعض الجامعات الأمريكية المحتجين، فإن العديد من الجامعات لجأت إلى فصل الطلاب المتظاهرين، فيما هدد العديد من رجال الأعمال في الولايات المتحدة بأنهم لن يقبلوا توظيف أي طالب شارك في التظاهرات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً