يمن ايكو
أخبار

ارتفاع أسعار الغاز المنزلي وندرة توفره في شبوة يجبر أرباب الأسر على هذا الأمر!

يمن إيكو| أخبار:

أكدت العديد من الأسر في محافظة شبوة النفطية أنها تلجأ إلى البحث عن حلول بديلة للغاز المنزلي، لعجزها عن شراء أسطوانات الغاز، نظراً لارتفاع أسعارها طوال العام وندرة توفرها في السوق المحلية.

ونقل موقع “المشاهد” عن أرباب وربات تلك الأسر قولهم إنهم يضطرون إلى البحث عن بديل للغاز المنزلي نظراً لسعره المرتفع، وإنهم يواجهون صعوبة في توفير المبالغ التي يحتاجونها لشراء حتى أسطوانة واحدة، الأمر الذي يجعل تحضير الطعام لعائلاتهم أمراً صعباً.

ولفتوا إلى أنه بالرغم من ارتفاع أسعار مادة الغاز طوال العام، إلا أن هذه المادة تشهد في الوقت الحالي ارتفاعاً متزايداً مع ندرة توفرها لدى الوكلاء والمحطات، مشيرين إلى أن من الحلول التي لجأوا إليها قيام بعضهم بالاحتطاب، والبعض الآخر بشراء أفران تعمل بالطاقة الشمسية.

من جهتها ناشدت اللجنة الإشرافية للغاز المنزلي بشبوة الشركة اليمنية للغاز بتموين محطات الغاز في المحافظة النفطية، بهذه المادة الحيوية والضرورية في حياة المواطنين المعيشية، داعية إلى تضافر الجهود لضبط المتلاعبين بالأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وسبق أن حذر بائعو الغاز المنزلي في شبوة، من أزمة خانقة ستشهدها جميع مديريات المحافظة، في حال استمر توقف ناقلات النفط من محافظة مأرب، على خلفية تصاعد الأحداث بسبب رفع تسعيرة مادة البنزين من قبل الحكومة والتي ترفضها قبائل مأرب المحاصرة لمنشأة صافر النفطية.

ومطلع الأسبوع الماضي قالت مصادر محلية إن مسلحين من قبائل الدماشقة في وادي عبيدة بمأرب قطعوا طريق صافر أمام الناقلات، ومنعوا مرورها من وإلى المنشأة التي توقفت محطاتها عن تعبئة الناقلات بمادة الغاز المنزلي.

وأوضحت المصادر أن قبائل مأرب المسلحة منعت تحرك الناقلات النفطية والغازية بسبب عدم استجابة السلطات المحلية لمطالبها بالتراجع عن تثبيت أسعار مادة البنزين من 8000 ريال وإعادته إلى السعر السابق 3500 ريال للصفيحة سعة 20 لترا، مشيرة إلى اصطفاف مئات الناقلات على جانبي طريق صافر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً