يمن ايكو
أخبار

برغم تعليق عملياتها.. “ميرسك” العملاقة تواصل جدولة رحلاتها عبر البحر الأحمر باستثناء بعض السفن

يمن إيكو|خاص

قالت شركة “ميرسك” الدنماركية العملاقة لشحن الحاويات، إنها ستتخذ اليوم الثلاثاء، قرارا بشأن عبور السفن في البحر الأحمر، في الوقت الذي واصلت فيه جدولة رحلاتها عبر قناة السويس، باستثناء بعض السفن.

وقالت وكالة “رويترز” اليوم إن جدول رحلات الشحن لشركة ميرسك العملاقة التي تحتل المركز الثاني عالميا، أظهر أن “الشركة أبقت على خطط لتمرير أكثر من 30 سفينة حاويات عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الفترة المقبلة على الرغم من هجوم في مطلع الأسبوع على إحدى سفنها في المنطقة”.

لكن ميرسك، بحسب رويترز، “علقت أيضا خططا لمرور بعض السفن عبر طريق البحر الأحمر وسط استمرار خطر هجمات المسلحين الحوثيين في اليمن، قائلة إنها ستعلن عن خط سير لكل سفينة في وقت لاحق”.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم الشركة قوله إنها “ستقرر اليوم الثلاثاء ما إذا كانت ستستأنف تسيير السفن عبر قناة السويس من البحر الأحمر أو ستعيد توجيهها حول أفريقيا”.

وأعلنت ميرسك قبل يومين إنها ستعلق جميع رحلاتها عبر البحر الأحمر لمدة 48 ساعة (تنتهي اليوم) وذلك بعد حادث تعرضت له سفينة “ميرسك هانغزو” التي أعلنت قوات صنعاء استهدافها بصواريخ بحرية أثناء توجهها لموانئ إسرائيل.

وقالت رويترز إن “السفينة تمكنت من الاستمرار في طريقها، إذ أظهرت بيانات الشحن من مجموعة بورصة لندن أن السفينة قريبة الآن من قناة السويس”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً