يمن ايكو
أخبار

النشرة اليومية للطقس في اليمن: أجواء غائمة على المناطق الساحلية مع هطول أمطار على تهامة وسقطرى

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 18/11/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ19/11/2023م
المرتفعات الجبلية:

أجواء صحوة وباردة نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، صنعاء، عمران، ذمار، الضالع، البيضاء، أب وشمال لحج) وهناك إمكانية لتكون الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من (لحج، تعز، إب، ريمة، ذمار، المحويت، حجة) بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (تعز، إب، ريمة، غرب ذمار، المحويت، حجة وصعدة) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية:

أجواء غائمة جزئياً الى غائمة ويتوقع هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى وسهل تهامة وخفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها وأجزاء من شرق وجنوب خليج عدن، والرياح معتدلة إلى نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (15 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج..

المناطق الصحراوية:

أجواء صحوة وجافة مع امكانية تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية ا، والرياح خفيفة الى معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:

ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:

– المواطنين خاصةً كبار السن الأطفال والعاملين اثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة نسبيا والباردة في المناطق انفة الذكر.

– سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تكون الضباب.

– مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

النشرة البحرية المتوقعة للـ24 ساعة القادمة ليوم الأحد 18/11/2023:

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً