يمن ايكو
أخبار

النشرة اليومية للطقس في اليمن: أجواء باردة في المرتفعات الجبلية وغائمة على المناطق الساحلية

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 14/11/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ15/11/2023م
المرتفعات الجبلية:

أجواء باردة نسبياً إلى باردة اثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، صنعاء، عمران، ذمار، الضالع والبيضاء) مع امكانية تكون الضباب او الشابورة المائية على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ولحج)، والأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً مع احتمال هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء من محافظات (المهرة، إب، ريمة، المحويت، حجة وصعده) في فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية:

جواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع إمكانية هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية لمحافظة المهرة، وامطار خفيفة على السواحل الجنوبية والرياح معتدلة الى نشطة على السواحل الجنوبية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج..

المناطق الصحراوية:

أجواء باردة نسبيا اثناء الليل والصباح الباكر، صحوة وجافة معتدلة الحرارة نهاراً، والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:

ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:

– المواطنين خاصةً كبار السن الأطفال والعاملين اثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة نسبيا والباردة في المناطق انفة الذكر.

– سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تكون الضباب.

– مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

النشرة البحرية المتوقعة للـ24 ساعة القادمة ليوم الأحد 14/11/2023:

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً