يمن ايكو
أخبار

للمرة الأولى.. الحوثي يهدد بنقل الحرب مع إسرائيل إلى البحر الأحمر وباب المندب

يمن إيكو| أخبار:

توعد قائد أنصار الله، عبدالملك الحوثي، اليوم الثلاثاء، بضرب سفن إسرائيل في البحر الأحمر وباب المندب، التي قال إنها تعمد إلى التهرب والتمويه وترفع أعلاما أخرى غير علم كيان الاحتلال، وهي المرة الأولى التي يصرح فيها بإمكانية ضرب أهداف في البحر الأحمر وباب المندب.

جاء ذلك خلال كلمة له اليوم، كشف خلالها عن عملية سابعة نفذتها قوات صنعاء ضد الكيان الإسرائيلي، مؤكدا أن هذه العمليات ستستمر، وقال: “سيستمر تخطيطنا لعمليات إضافية في كل ما يمكن أن نناله من أهداف صهيونية في فلسطين أو في غير فلسطين ولن نتوانى عن فعل ذلك”.

وأضاف الحوثي: “عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدًا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية”، مشيرا إلى أن ” الإسرائيلي يعتمد في حركته في البحر الأحمر من باب المندب على التهريب والتمويه ولم يجرؤ أن يرفع الأعلام الإسرائيلية على سفنه”.

وتابع قائلاً: “سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر ومع ذلك لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانى عن استهدافها”، مضيفا أن “اعتماد العدو الإسرائيلي أسلوب التهريب والتمويه في البحر الأحمر دليل خوفه ودليل على جدوائية وتأثير موقف بلدنا وشعبنا عليه”.

وقال الحوثي: “في الوقت الذي يرفع فيه العدو الأعلام الإسرائيلية في سفاراته في دول عربية لا يجرؤ على رفع علمه على سفن يمر بها في البحر الأحمر”، وتابع متوعدا هذه السفن: “إن شاء الله سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم”.

وأعلن قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي صباح اليوم الثلاثاء، بمناسبة يوم الشهيد، عن تنفيذ قوات صنعاء عملية عسكرية صوب الأراضي المحتلة في فلسطين هي السابعة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، ليتولى هذه المرة الإعلان عن العملية بنفسه وليس عبر المتحدث العسكري باسم قوات صنعاء.

وقال الحوثي إن”هناك عملية للقوة الصاروخية والسلاح المسير نفذت بالأمس ضد العدو الصهيوني” مؤكدا أنه “لو توفر لشعبنا منفذ بري لفلسطين لتحرك أبناء شعبنا بمئات الآلاف من المجاهدين للمواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني”.

وفي الخطاب وجه الحوثي انتقادات لمخرجات القمة العربية الإسلامية التي استضافتها الرياض، الأحد الماضي، قائلاً إنها “الأنظمة العربية تفقد الجدية في التحرك تجاه ما يحدث في غزة” مضيفاً أن القمة “لم تخرج بأي موقف لما يحدث في فلسطين” بحسب قوله.

وتساءل الحوثي حول مخرجات القمة العربية الإسلامية التي عقدت قبل يومين في العاصمة السعودية الرياض، قائلا: “قمة يقولون عنها إنها تمثل كل المسلمين تخرج فقط ببيان بمطالبة كلامية هل هذه قدرات 57 بلداً عربياً؟”.

وكانت قوات صنعاء أعلنت الخميس الماضي عن تنفيذ العملية السادسة ضد اهداف عسكرية وحيوية في عمق إسرائيل في إطار المساندة المستمرة التي أعلنتها دعما للمقاومة الفلسطينية، مؤكدة هذه المرة أنها حققت أهدافها وأن إسرائيل تتكتم على الخسائر.

مواضيع ذات صلة

2 تعليقات

أترك تعليقاً