يمن ايكو
أخبار

مواصفات السفينة ميغالوبوليس التي استهدفتها قوات صنعاء في البحر العربي

يمن إيكو|أخبار:

تحرى موقع “يمن إيكو” عن السفينة “ميغالوبوليس” التي أعلنت قوات صنعاء استهدافهما في البحر العربي، لانتهاك الشركة المالكة لقانون حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأشارت المعلومات المتوفرة في مواقع تتبع الملاحة البحرية، إلى أن “ميغالوبوليس” سفينة حاويات تحمل رقم IMO 9477799 تم بناؤها في عام 2013 (11 عاماً) وتبحر حالياً تحت علم مالطا، وتتواجد حالياً في الخليج العربي.

وحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “يمن إيكو”، فإن الموقع الحالي للسفينة “ميغالوبوليس” هو في شرق إفريقيا، وقد تم الإبلاغ عنه منذ 6 أيام بواسطة أجهزة استقبال AIS وهي في طريقها إلى ميناء جبل علي بالإمارات، وتبحر بسرعة 18.1 عقدة ومن المتوقع أن تصل إلى هناك في 22 أكتوبر.

وأفادت المعلومات بأن طول سفينة الحاويات “ميغالوبوليس” (IMO: 9477799) يبلغ 255.29متر وعرضها 37.41 متر، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 48338 طناً، بينما يبلغ الوزن الميت 62172 طناً، وحالة السفينة الحالية نشطة.

وأشارت إلى أن من الأسماء السابقة التي أطلقت على السفينة “المدينة الضخمة”، وأنها بنيت بواسطة شركة JIANGSU YANGZIJIANG SHIPBUILDING CO LTD، الصين، وأن ميناء الوطن، هو ميناء فاليتا ويعرف بميناء مالطا، وأن مالك ومشغل السفينة هي شركة هانزا للشحن – هامبورغ، ألمانيا.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، أكد، أمس الجمعة، أن القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليةَ استهدافٍ لسفينة “ميغالوبوليس” في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ، موضحاً أن العمليةُ نُفذتِ من قبلِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ، وذلك لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً